౪۝औऌॠჯ منتديات على موج البحرჯऌॠऔ۝౪

౪۝औऌॠჯ منتديات على موج البحرჯऌॠऔ۝౪

౪۝औऌॠჯ منتديات على موج البحرჯऌॠऔ۝౪


    إضحك من أعماق قلبك الموجوع.. تعيش!!

    شاطر
    avatar
    REDBULL
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 145
    مجموع النقاط : 10028
    تاريخ التسجيل : 16/01/2010

    إضحك من أعماق قلبك الموجوع.. تعيش!!

    مُساهمة من طرف REDBULL في الثلاثاء 19 يناير - 0:51

    الضحك ظاهرة انسانية بيولوجية مفيدة جدا لصحة الانسان، وهي في الوقت ذاته ليست محصورة بالانسان وحده، وانما هنالك بعض الحيوانات هي الاخرى تمارس ظاهرة الضحك. ولكن لماذا نضحك؟ وما تأثير الضحك على امزجتنا الشخصية؟ الضحك يوفر للانسان ظروفا مشحونة بالسعادة والفرح، ولذلك نحاول ان نتمتع بلحظات من الضحك خلال مشاهدة الافلام والمسلسلات الكوميدية مثلا.




    فالضحك يحرر الجسد والروح، كما يقول الاقدمون، و"المريض الذي يعاني من امراض القلب يجب عليه ان يضحك من اعماق قلبه الموجوع، كي يساعده ذلك على الشفاء"، هذا ما يقوله المختصون. كا وان الضحك ضروري جدا لمعالجة حالات الضغط والتوترات النفسية، وهذه الوظيفة تعتبر واحدة من اهم وظائف الضحك، او انها على الاقل واحدة من وظائف اخرى جانبية.

    لكن هنالك لغزا ما زال يحير العلماء، وهو ما يسمى بــ"عدوى الضحك" او "وباء الضحك"، ولا بد ان واجهتنا هذه الحالة من قبل، حين يقوم احد الاشخاص بالضحك المتواصل لوحده، ثم لا يلبث ان يجد الآخرين المحيطين به يصابون بالعدوى نفسها.وفي التاريخ القديم، جرت الاشارة الى "عدوى الضحك"، التي كانت تصيب بعض الناس، وتستغرق في احيان معينة بضع ساعات وربما بضعة ايام، دون ادنى توقف، بحيث ينتشر الضحك كالوباء.

    وقد اغلقت بعض المدارس في تنزانيا بعد ان اصيب طلابها بهذا الوباء، حيث انتشرت عدوى الضحك بين مجاميع الطالبات بسن الــ10-14 عاما، مما جعل السلطات التنزانية الصحية تنتبه الى ذلك.وكاجراء احترازي، قامت السلطات بغلق عدد من هذه المدارس لمعالجة الامر، وقد نجحت الى حد ما في قطع دابر الوباء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 ديسمبر - 0:03